يعقدون دورتهم الـ 80 الاسبوع المقبل.. لقاء بين وزراء خارجية مجلس التعاون وكولن باول في نيويورك

تاريخ النشر: 03 سبتمبر 2001 - 02:00 GMT
البوابة
البوابة

يعقد وزراء خارجية دول مجلس التعاون الخليجي دورتهم العادية الثمانين السبت والأحد المقبلين في جدة في الوقت الذي ترددت معلومات حول لقاءهم مع وزير الخارجية الأميركي كولن باول في نيويورك على هامش اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة خلال الشهر الجاري. 

وفي الرياض صرح مصدر مسؤول في الأمانة العامة لمجلس التعاون الخليجي أمس بأن وزراء خارجية الدول الست الأعضاء في المجلس سيبحثون خلال اجتماعات دورتهم الثمانين السبت والأحد المقبلين في جدة غرب السعودية سبل دعم الانتفاضة الفلسطينية. وفي تصريحات لوكالة فرانس برس قال هذا المصدر ان وزراء خارجية الدول الست سيبحثون خلال الاجتماع في "كافة القضايا التي تهم بلدان المجلس وفي مقدمتها قضية السلام في الشرق الاوسط وسبل دعم الانتفاضة الفلسطينية". وأضاف ان وزراء الخارجية سيعملون خلال الاجتماع على تنسيق المواقف قبل اجتماع وزراء الخارجية العرب في القاهرة في التاسع من ايلول/ سبتمبر والجمعية العامة للأمم المتحدة. في مسقط ذكر مصدر دبلوماسي ان وزراء خارجية دول مجلس التعاون الخليجي سيعقدون على هامش اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك خلال الشهر الجاري اجتماعا مع وزير الخارجية الأميركي كولن باول حول الاوضاع في الأراضي الفلسطينية. ونقلت وكالة الانباء العمانية عن هذا المصدر قوله ان الاجتماع "سيركز على بحث الاوضاع في الأراضي الفلسطينية المحتلة والاعتداءات الإسرائيلية على مؤسسات السلطة الفلسطينية والممارسات اليومية الوحشية لقوات الاحتلال ضد الشعب الفلسطيني الأعزل". وأوضح ان وزراء خارجية دول المجلس سيعبرون عن عدم رضاهم لمواقف الولايات المتحدة تجاه ما يجري على الساحة الفلسطينية وسيدعون واشنطن إلى تبني موقف أكثر جدية وفعالية للضغط على إسرائيل لوقف العمليات القمعية التي تمارسها ضد الشعب الفلسطيني.—(البوابة)—(مصادر متعددة)