يوسف شاهين يقود مظاهرة للفنانين المصريين الى رفح

تاريخ النشر: 11 أكتوبر 2000 - 02:00 GMT
البوابة
البوابة

يقود المخرج المصري يوسف شاهين يوم الجمعة المقبل، تظاهرة للفنانين المصريين تنطلق من ميدان التحرير، وسط القاهرة، باتجاه رفح على الحدود بين مصر وقطاع غزة، تضامنا مع الشعب الفلسطيني. 

وقال المخرج خالد يوسف، مساعد يوسف شاهين، لوكالة "فرانس برس"، اليوم الأربعاء "إن اتحاد نقابات المهن التمثيلية وبعض منظمات حقوق الإنسان تقوم بتنظيم هذه المسيرة السلمية، التي تنطلق من ميدان التحرير في قلب القاهرة، ثم يتجه المشاركون على متن حافلات إلى نقطة رفح على الحدود بين مصر وفلسطين". 

وأضاف "إن المسيرة ستلتقي بمظاهرة فلسطينية تنظمها مؤسسات وجمعيات فلسطينية على الجانب الآخر من الحدود". 

ومن أبرز المشاركين في المسيرة الفنانة يسرا، والمطربة التونسية لطيفة، بالإضافة الى الفنانين خالد النبوي، وهاني سلامة، وماجدة الخطيب، وأحمد بدير، وعشرات غيرهم. 

ومن جهة أخرى صرح الممثل نور الشريف لوكالة "فرانس برس" ظهر اليوم أن الفنانين المصريين يطالبون "بسحب السفير المصري من إسرائيل، وتجميد العلاقات معها، وإطلاق حرية التعبير عن الغضب، الذي يموج في صدور أبناء الشعب المصري، لإبراز تضامنهم مع أشقائهم الفلسطينيين". 

وأضاف أن "الأحداث الأخيرة أثبتت أن القلة القليلة التي روجت للتطبيع مع اسرائيل، قد تراجعت، وأصبحت تخشى الظهور في أي برنامج تلفزيوني أو إذاعي."  

ودعا نور الشريف "المفاوض الفلسطيني والعربي إلى الاستناد على رد فعل الشارع العربي في مواجهة التعنت الإسرائيلي". 

وكانت نقابة المهن التمثيلية قد نظمت اعتصاما، الأسبوع الماضي، في أحد مقراتها، حضره عشرات الفنانين الذين قاموا بإحراق الأعلام الإسرائيلية، و طالبوا الحكومة المصرية بإغلاق السفارة الإسرائيلية، وطرد السفير الإسرائيلي، بالإضافة إلى قيامهم بحملة تبرع بالدم، إثر قيامهم بزيارة الجرحى الفلسطينيين، الذي وصلوا الخميس الماضي إلى القاهرة للعلاج .