عاد طيار مصري بطائرته دون ركاب إلى القاهرة من مطار غزة يوم أمس الجمعة بعد رفض صعود رجال أمن إسرائيليين لتفتيش الطائرة هناك.
ونقلت وكالة "كونا" للأنباء عن مصدر رسمي قوله "إن الطيار انتظر أربعة ساعات من أجل السماح بصعود ركاب الطائرة لكن السلطات الإسرائيلية أصرت على التفتيش من خلال رجال أمن مسلحين مما يناقض اتفاقا مصريا إسرائيليا فلسطينيا بقيام رجل أمن فلسطيني وآخر إسرائيلي برفقة أمن الطائرة بالتفتيش في مثل هذه الحالات.
وبرر قائد الطائرة لدى عودته الموقف بالقول حسبما قالت وكالة كونا "انه فوجئ بمجموعة من رجال الأمن يحيطون بالطائرة وصعد بعضهم لتفتيشها لكنه رفض ذلك باعتبار الطائرة أرض مصرية ذات سيادة مشيرا إلى أن اتصالات دبلوماسية من خلال السفير المصري في إسرائيل فشلت في حل الأزمة – (البوابة)