‏طيار مصري يرفض دخول الأمن الإسرائيلي إلى طائرته في مطار غزة

تاريخ النشر: 09 سبتمبر 2000 - 02:00 GMT
البوابة
البوابة

عاد طيار مصري بطائرته دون ركاب إلى القاهرة من ‏ ‏مطار غزة يوم أمس الجمعة بعد رفض صعود رجال أمن إسرائيليين لتفتيش الطائرة هناك.‏  

ونقلت وكالة "كونا" للأنباء عن مصدر رسمي قوله "إن الطيار انتظر أربعة ساعات من أجل السماح بصعود ركاب الطائرة ‏ ‏لكن السلطات الإسرائيلية أصرت على التفتيش من خلال رجال أمن مسلحين مما يناقض ‏اتفاقا مصريا إسرائيليا فلسطينيا بقيام رجل أمن فلسطيني وآخر إسرائيلي برفقة أمن ‏الطائرة بالتفتيش في مثل هذه الحالات.‏ 

وبرر قائد الطائرة لدى عودته الموقف بالقول حسبما قالت وكالة كونا "انه فوجئ بمجموعة من رجال الأمن ‏ ‏يحيطون بالطائرة وصعد بعضهم لتفتيشها لكنه رفض ذلك باعتبار الطائرة أرض مصرية ذات ‏سيادة مشيرا إلى أن اتصالات دبلوماسية من خلال السفير المصري في إسرائيل فشلت في ‏ ‏حل الأزمة – (البوابة)