وردنا هذا التحذير عن قيام المدعو بولس ... -الاسم على الفيس بوك- ليلة امس وصباح اليوم بالتهجم على الشعب الفلسطيني ونعته بابشع الصفات,وانهال على الشعب الفلسطيني باقبح اصناف الشتائم.
وورد في التحذير ان المدعو مصري الجنسية يقول عن نفسه انه فرعوني.
بالنسبة لنا لا يعدو ما فعله المشار اليه غيضا من فيض ما قد يقوله هذا الحاقد او ذاك عن الشعب الفلسطيني او غيره من الشعوب العربية.
بالنسبة لنا نرفض هذا المنطق من اساسه في الهجوم على الشعوب. كما نرفض التعميم في الشتم، كون الشعوب اهم وابقى من اي فرد.
واضح ان التحذير يستهدف استنهاض همم الشباب الفلسطينيين تحديدا لرد الشتائم على مطلقها، وهو ما نأمل ان لا يحدث؟ لان الشتائم لن تؤثر على الشعب الفلسطيني اولا، ولن تغير شيئا في واقعه. وثانيا لاننا نرفض الانجرار وراء قضايا كهذه، تستهلك الوقت والجهد دون طائل، ينال فيها الشعبين الفسلطيني والمصري ما لايستحقانه.
المؤكد ان من وجه الشتائم يعرف ان هناك من سيرد عليه.. وبالتالي ينشغل الطرفان في الشتم ورد الشتم ، ويفرح اصحاب الفيسبوك بهذا الاقبال، ويترجمونه الى دولارات في حين نترجمه نحن الى مزيد من السخام والضعة.
تحيا فلسطين وتحيا مصر
"فلسطيني"