11 قتيلا والعديد من الجرحى في انفجار في الفيليبين

تاريخ النشر: 28 أكتوبر 2001 - 02:00 GMT
البوابة
البوابة

قتل 11 شخصا على الاقل واصيب العديد بجروح في انفجار قنبلة اليوم الاحد في مدينة زامبوانغا في جنوب الفيليبين بحسب الاذاعات المحلية. 

وانفجرت القنابل وهي يدوية على الارجح امام مطعم في ساحة مزدحمة تضم العديد من المتاجر بحسب الاذاعات والشهود. 

ولم يتسن الحصول على معلومات اضافية على الفور وقد استندت الاذاعات في الحصيلة الى مصادر في المستشفيات. 

وكانت انفجارات اخف قوة وقعت في زامبوانغا الاسبوع الماضي لكنها لم توقع اضرارا كبيرة. 

واعلن الجيش ان مجموعة ابو سياف التي لا تزال تحتجز اميركيين اثنين وتسعة فيليبينيين في جزيرة باسيلان المجاورة قد تشن هجمات او تفجر قنابل. 

ويتزامن الانفجار مع قدوم 16 مستشارا عسكريا اميركيا الى جزيرة باسيلان لتقدير احتياجات العسكريين الفيليبينيين في مكافحة التمرد. 

وقتل خسمة من عناصر مجموعة ابو سياف السبت خلال مواجهات في جزيرة جولو جنوب الفيليبين مع الجيش ما اوقع جريحين ايضا في صفوفه بحسب مصادر الجيش. 

وافاد مصدر عسكري اليوم الاحد عن مقتل خمسة جنود فيليبينيين وجرح اثنين اخرين شمال مانيلا خلال كمين نصبه متمردون شيوعيون. 

وغادرت الرئيسة غلوريا ارويو اليوم الاحد مانيلا للقيام بزيارة رسمية الى الصين.