14 أسيرة فلسطينية في ''سجن الرملة'' يبدأن إضراباً مفتوحاً عن الطعام

تاريخ النشر: 01 أكتوبر 2001 - 02:00 GMT
البوابة
البوابة

بدأت 14 أسيرة فلسطينية في "سجن النساء" في الرملة إضراباً مفتوحاً عن الطعام. 

ويأتي الإضراب احتجاجاً على عزل الأسيرة آمنة جواد منى في "سجن أبو كبير" واحتجاجاً على الاعتداءات التي تعرضن لها في الثالث عشر من أيلول/سبتمبر الماضي، وأدت إلى إصابة عدد من الأسيرات بجروح بالغة وزجهن في زنازين انفرادية. 

وناشدت الأسيرات المؤسسات الوطنية والحقوقية الوقوف إلى جانبهن في خطواتهن النضالية الهادفة إلى وقف الاعتداءات الوحشية عليهن. 

والأسيرات هن: نسرين طه من رام الله، سعاد غزال من سبسطية، سونا الراعي من قلقيلية، سها العك من بيت لحم، وجدان بوجة من الخليل، رابعة حمايل من الخليل، عبير عمرو من دورا الخليل، سناء عمرو من دورا الخليل، آمنة جواد منى من بير نبالا، سوسن أبو تركي من الخليل، أحلام عارف التميمي من طيبة المثلث، إيمان محمد غزاوي من نابلس، راتبة محمود جبارين من نابلس، سمية عابد من رام الله.