15 شهيدا فلسطينيا حصيلة مواجهات اليوم

تاريخ النشر: 30 سبتمبر 2000 - 02:00 GMT
البوابة
البوابة

أعلن وزير الصحة الفلسطيني رياض الزعنون عن سقوط 15 شهيدا فلسطينيا وأكثر من 500 جريح خلال المواجهات الدامية اليوم السبت في الأراضي الفلسطينية، حسبما أفادت وكالة فرانس برس. 

وكانت قناة "الجزيرة" الفضائية قد أفادت في وقت سابق اليوم أنه من ين الشهداء 5 رجال شرطة فلسطينيين. 

كما نسبت "فرانس برس" إلى مصادر مستشفى "الاتحاد" في نابلس أن 2 من الشهداء هما رجلا أمن أصيبا برصاص حي في الصدر والثالث وهو في الرابعة والعشرين، زائر من الأردن وأصيب بعيار ناري في الرأس. 

وأضافت الوكالة أن من بين الشهداء طفل في الثانية عشر وشابين في الرابعة عشر أصيب أحدهم بصدره والآخر في بطنه، وشاب آخر في السابعة عشر أصيب في صدره، إضافة إلى سائق سيارة إسعاف أستشهد أثناء مساعدته لجرحى فلسطينيين. 

وأفادت الوكالة أن شهود عيان قالوا أن سائق سيارة الإسعاف والذي يدعى بسام البلبيسي استشهد عندما بدأ الجنود الإسرائيليون المرابطون عند مدخل مستوطة نتساريم خارج مدينة غزة إطلاق النار بكثافة بعد ان تعرضوا لإطلاق نار من الجانب الفلسطيني. 

وقال شهود ان سائق سيارة الإسعاف أصيب لدى محاولته نقل عدد من المصابين في الموقع الذي سقط فيه عشرات الجرحى جراء إطلاق النار الإسرائيلي الكثيف. 

من ناحيته، أهاب تلفزيون "فلسطين" اليوم بالمواطنين الفلسطينيين التوجه للمراكز المعنية والتبرع بالدم نظرا لنقص وحدات الدم التي تستخدم لمعالجة الجرحى.—(البوابة)—(مصادر متعددة)