20 جريحا فلسطينيا بمواجهات في الضفة الغربية وقطاع غزة

تاريخ النشر: 13 أكتوبر 2000 - 02:00 GMT
البوابة
البوابة

أفاد شهود عيان أن 20 فلسطينيا أصيبوا بجروح اليوم في مواجهات مع الجيش الإسرائيلي في الضفة الغربية وقطاع غزة. 

وجرت المواجهات الأعنف في الخليل جنوب الضفة الغربية حيث اصيب 8 فلسطينيين برصاص حي ورصاص مطاطي أطلقه جنود إسرائيليون ردا على رشق الحجارة في اتجاههم. 

وفي بيت لحم أصيب 5 فلسطينيين بالرصاص بعد رشق الجنود المتمركزين أمام قبر راحيل، المكان المقدس لدى اليهود، بالحجارة وإلقاء زجاجات فارغة عليهم. 

وقال شهود ان مواجهات جرت بين فلسطينيين كانوا يرشقون الحجارة وعسكريين إسرائيليين في رام الله شمال الضفة الغربية مما أدى إلى إصابة 4 فلسطينيين، وقد جرى أيضا تبادل لإطلاق النار بين فلسطينيين مسلحين والجيش الإسرائيلي. 

وفي القدس قام رجال شرطة إسرائيليين بتفريق شبان فلسطينيين كانوا يحتجون اثر منعهم من الصلاة في الحرم القدسي مستخدمين الهراوات كما أضاف الشهود لكن بدون الإشارة إلى سقوط جرحى. 

وجرى عدد من مسيرات الاحتجاج على الغارات الإسرائيلية التي شنت أمس الخميس في قطاع غزة وأصيب متظاهران برصاص الجيش الإسرائيلي في محيط مستوطنة كفر داروم اليهودية في جنوب غزة. 

وشارك آلاف الأشخاص في هذه المسيرات التي توجهت نحو المواقع التي أصيبت بغارات المروحيات الإسرائيلية أمس—(ا.ف.ب)