24 قتيلا في هجوم مسلح بولاية جامو وكشمير‏

تاريخ النشر: 24 مارس 2003 - 02:00 GMT
البوابة
البوابة

قتل نحو 24 شخصا من بينهم 11 امرأة وطفلين من ما ‏ ‏يعرفون ب "كشميري بانديت" اليوم اثر هجوم شنه مسلحون مجهولو الهوية على قرية نادي ‏ ‏مارج بولاية جامو وكشمير شمال الهند.‏ ‏ 

وقال المسؤول الامني بمدينة سرينغر عاصمة ولاية جامو وكشمير كي راجندران في ‏ ‏مؤتمر صحفي ان مسلحين مجهولين شنوا هجوما عنيفا على قرية نادي مارج الواقعة على ‏ ‏الطريق بين مقاطعتي شوبيان وانانتانغ مما اسفر عن مقتل 24 شخصا ممن يعرفون ب ‏ ‏"كشميري بانديت" أي الكشميريين الهندوس.‏ ‏ وبين ان نحو 50 مسلحا يرتدون زيا عسكريا استهدفوا قرية نادي مارج وفتحوا نيران ‏ ‏اسلحتهم على منازل تابعة للكشميريين الهندوس.‏ 

‏ واضاف ان وحدات عسكرية سارعت الى مكان الحادث حيث لاتزال تجري عمليات بحث ‏ ‏مكثفة عن مرتكبي الهجوم المسلح معربا عن ثقته الكاملة في مقدرة قوات الامن في ‏ ‏القبض على المسلحين.‏ ‏ 

يذكر ان الهجوم وقع بعد يوم من اغتيال القيادي السابق بحزب المجاهدين عبد ‏ ‏المجيد دار والذي كان ينادي بوقف العمليات المسلحة والدخول مع الحكومة الهندية في ‏ ‏حوار لحل القضية الكشميرية سلميا.‏ ‏ كما يعد هذا الحادث الاول من نوعه منذ تشكيل الحكومة الجديدة بولاية جامو ‏ ‏وكشمير في ديسمبر الماضي برئاسة مفتي محمد سيد.‏ ‏  

وكانت ولاية جامو وكشمير قد شهدت عمليات عنف متكررة خلال الايام الماضية بعد ‏ ‏فترة هدوء نسبي اعقبت الانتخابات البرلمانية بالولاية.‏ ‏ 

وتتهم الهند باكستان بدعم وتمويل ومساندة الجماعات الكشميرية المسلحة في الوقت ‏ ‏الذي تنفي فيه اسلام اباد هذه الاتهامات وتؤكد ان الكشميريين يدافعون عن حريتهم—(البوابة)