25 قتيلا وجريحا في انفجارات في زامبوانغا

تاريخ النشر: 17 أكتوبر 2002 - 02:00 GMT
البوابة
البوابة

اعلنت الشرطة المحلية في حصيلة جديدة ان اعتداءين بالقنبلة اسفرا اليوم الخميس في زامبوانغا في جنوب الفيليبين عن مقتل خمسة اشخاص وجرح عشرين اخرين اصابة الكثير منهم بليغة. 

واوضحت الشرطة ان الانفجار الاول استهدف مركزا تجاريا وتلاه انفجار ثان في محل بقالة مجاور له. 

وافاد كيم ايلاغو المسؤول في بلدية المدينة ان "خمسة اشخاص على الاقل قتلوا وجرح عشرون اخرون وادخلوا المستشفى". 

ووقع الانفجار الاول في مركز "شوب او راما" التجاري المؤلف من ثلاثة طوابق وقد نقل عشرة اشخاص على الاقل في سيارات الاسعاف استنادا الى معلومات اولية توافرت للشرطة. 

وبعد دقائق قليلة دوى انفجار ثان في محل "شوبرز سنترال" للبقالة. 

وقد شهد جنوب الفيليبين سلسلة من عمليات التفجير منذ مطلع الشهر الحالي. 

ففي الثاني من تشرين الاول/اكتوبر فجر عناصر يشتبه في انهم من جماعة ابو سياف قنبلة في زامبوانغا مما ادى الى مقتل جندي اميركي وثلاثة فيليبينيين وجرح نحو عشرين شخصا. 

وبعد ثمانية ايام، قتل ستة اشخاص واصيب عشرة اخرون بجروح بليغة في اعتداء شن بالقنبلة اليدوية عند موقف للحافلات في كيداباوان في جنوب البلاد ايضا. ونسبت الشرطة هذا الاعتداء الى جيش الشعب الجديد (شيوعي).