2.5 مليون سائح زاروا تونس خلال النصف الأول من العام

تاريخ النشر: 02 سبتمبر 2001 - 02:00 GMT
البوابة
البوابة

شهد القطاع السياحي التونسي خلال النصف الأول من العام الحالي إقبالا ملحوظا من قبل السياح الذين تقاطروا إلى البلاد، فقد ارتفع عدد السياح وكذلك عدد الليالي المقضاة بالإضافة إلى العائدات من العملة الصعبة مقارنة مع نفس الفترة من العام الماضي. 

بلغ عدد السياح الذين وفدوا إلى تونس منذ بداية العام الحالي وحتى نهاية شهر يونيو/حزيران الماضي أكثر من 2.5 مليون سائح أي بزيادة بلغت نسبتها 15.4 في المائة. 

وقالت جريدة "الشرق الأوسط" إن هذه الزيادات جاءت بعد ارتفاع عدد السياح الفرنسيين بنسبة 12.1 في المائة والبريطانيين بنسبة 12.1 في المائة أيضاً والألمان بنسبة 4.7 في المائة والإيطاليين بنسبة 7 في المائة والسويسريين بنسبة 8.2 في المائة والبلجيكيين بنسبة 22.9 في المائة. 

وقد شهد عدد الليالي المقضاة زيادة بنسبة 7.8 في المائة وبلغ عدد الليالي المقضاة 20 مليونا و774 ألف ليلة. 

وبالنسبة للعائدات السياحية فقد بلغت حتى منتصف شهر يوليو/تموز الماضي ما يقارب 750 مليون دولار أي بنسبة زيادة بلغت 13.8 في المائة عن نفس الفترة من العام الماضي – (البوابة)