أعلن المهندس عقيل بشير رئيس الشركة المصرية للاتصالات بأنه يتم خلال الشهر الحالي إدخال عدد من مشروعات السنترالات الجديدة تبلغ اجماليها256 ألف خط وذلك على مستوى جميع المناطق في القاهرة والجيزة والقليوبية والغربية والمنوفية والدقهلية والشرقية والسويس والاسماعيلية وبورسعيد وشمال سيناء وبني سويف والمنيا وأسيوط وسوهاج وقنا وأسوان وكفر الشيخ والدقهلية والأقصر.
وقال رئيس الشركة إنه خلال تموز/يوليو قامت الشركة بادخال124 ألف خط جديد ليصبح بذلك اجمالي ما تم ادخاله من مشروعات خلال تموز/يوليو وآب/أغسطس380 ألف خط وذلك في اطار الجهود التي تقوم بها الشركة حاليا للقضاء علي جميع قوائم الانتظار بالمحافظات مع حلول العام المقبل, وجعل جميع السنترالات مفتوحة للتعاقد الفوري أمام المواطنين بحيث يتم التعاقد والتركيب وادخال الحرارة في غضون عدة أيام فقط.
وقال رئيس الشركة، وفقا لما نشرته صحيفة "الاهرام" اليوم، إن الشهر الماضي تم تنفيذ عدد8420 طلبا لنقل تليفون تقدم به المواطنون علي مستوي الجمهورية كما تم توصيل الخدمة التليفونية لعدد77 ألف مشترك وتوصيل50 مشتركا جديدا بخدمة نقل المعلومات و158 مشتركا آخر بخدمة الشبكة الرقمية للخدمات المتكاملة آي. اس. دي. ان.
وقال عقيل إن الشركة أضافت خلال تموز/يوليو1165 كابينة تليفون جديدة للخدمة العامة وتوصيل عدد44 دائرة تليفونية دولية جديدة, وتوصيل مشتركين بخدمة الاستدعاء اللاسلكي,5 مشتركين تم زيادة عدد مشتركي النداء الآلي الدولي بمقدار348 مشتركا.
كذلك قامت الشركة بادخال33 ألف خط شبكات أرضية في مناطق مختلفة من أجل القضاء علي مشكلة الكبائن الأرضية المغلقة وعدم وجود شبكات أرضية كافية لتوصيل مشتركين علي شبكة التليفونات, وتم في هذا الاطار توزيع22 ألف خط بهدف تحقيق سهولة في حركة المكالمات, وعدم حدوث اختناق علي الشبكة.
كما بلغت مبيعات الشركة من كروت الشبكة الذكية التي تسمح للمواطنين باجراء جميع الاتصالات المحلية والمحافظات والدولية من المنازل من خلال الخصم المباشر من هذه الكروت نحو232 ألف كارت خلال هذا الشهر—(البوابة)
