3 جرحى فلسطينيين في تجدد المواجهات لليوم الرابع على التوالي

تاريخ النشر: 01 أكتوبر 2000 - 02:00 GMT
البوابة
البوابة

أفاد شهود عيان ان 3 فلسطينيين أصيبوا اليوم الأحد برصاص الجنود الإسرائيليين خلال مواجهات محدودة في الضفة الغربية. 

وتجمع عشرات من الشبان في وسط البلدة القديمة لمدينة الخليل وراحوا يرشقون الجنود الإسرائيليين المرابطين هناك بالحجارة، ورد هؤلاء بإطلاق النار وأصابوا اثنين من المتظاهرين. 

وفي قرية تقوع إلى الجنوب الشرقي من مدينة بيت لحم وقعت صدامات مماثلة أصيب خلالها فلسطيني ثالث بجروح. 

وذكر مصور وكالة فرانس برس ان نحو 30 متظاهرا معظمهم من الشبان تجمعوا عند مدخل جبل المكبر قرب القطاع الشرقي من القدس الذي احتلته اسرائيل وضمته في حزيران/يونيو 1967. 

والقى المتظاهرون الحجارة لكن الشرطة الإسرائيلية اكتفت بمراقبة الوضع. 

وفي غضون ذلك واصل فلسطينيو الضفة الغربية وقطاع غزة إضرابهم وحدادهم لليوم الثاني وغداة سقوط 16 شهيدا برصاص الجيش الإسرائيلي خلال صدامات أمس السبت. 

وعزز الجيش الإسرائيلي انتشاره في المناطق الفلسطينية المحتلة ونصب حواجز عسكرية عند مداخل المدن الرئيسية المتمتعة بالحكم الذاتي، وقال شهود ان الجنود كانوا يمنعون الشبان والفتيان من الوصول إلى هذه المدن.—(ا.ف.ب)