قدم الفلسطينيون فجر اليوم اربعة شهداء ثلاثة منهم سقطوا اثناء تصديهم للدبابات الاسرائيلية التي توغلت في قلقيلية وطولكرم، اما الشهيدة الرابعة وهي سيدة فقد استشهدت عندما منعها جنود الاحتلال من التوجة للمستشفى لتضع مولودها.
وافاد شهود ومصادر امنية ان عددا من الدبابات الاسرائيلية توغلت في مدينتي قلقيلية وطولكرم في شمال غرب الضفة الغربية فجر اليوم السبت
والشهداء عنصران في الامن الفلسطيني هما مصطفى الزيتاوي (53 عاما) وماهر ابو حسنة (33 عاما) وكلاهما سقط خلال اشتباكات عنيفة بين الجانبين الفلسطيني والاسرائيلي في مدينة طولكرم. والشهيد الاخر هو الثالث هو مصطفى نوفل.
وقالت المصادر ان الدبابات الاسرائيلية دخلت قلقيلية من الجهتين الشرقية والغربية ودمرت موقعا للامن الفلسطيني جنوب المدينة. وفي طولكرم اصابت قذيفة دبابة موقعا للامن الفلسطيني.
وفي بيت لحم ايضا أفادت مصادر طبية أن المواطنة رحاب نوفل(30عاماً)، استشهدت على حاجز لقوات الاحتلال الإسرائيلي عند قرية الخضر، قضاء بيت لحم.
وقال مصدر أمني مسؤول أن قوات الاحتلال أعاقت بشكل غير إنساني ومتعمد، الشهيدة رحاب والتي كانت في طريقها من قرية حوسان للمستشفى في بيت لحم، لتضع وليدها، بينما تقصد جنود الحاجز إيقاف السيارة التي كانت تقلها لساعات رغم سماعهم لصراخها واستغاثتها.
في هذه الاثناء قالت وكالة الانباء الفلسطينية، أن قوات الاحتلال الإسرائيلي احتلت في ساعة مبكرة من فجر اليوم، بيتاً "فيلا"، قيد الإنشاء عند المدخل الشمالي لمدينة البيرة في منطقة البالوع، يقع قرب العمارة السكنية التي تم احتلالها الليلة الماضية.
وحسب شهود عيان، فإن قوات الاحتلال تقوم بنصب رشاشات ثقيلة من طراز (500-800) فوق المنزل—(البوابة)—(مصادر متعددة)