4 قتلى في هجوم انتحاري على معسكر للجيش الهندي في كشمير

تاريخ النشر: 12 سبتمبر 2000 - 02:00 GMT
البوابة
البوابة

أعلنت الشرطة الهندية ان ثلاثة ناشطين مسلمين من كوماندوس انتحاري اقتحموا اليوم الثلاثاء معسكرا للجيش الهندي في كشمير (شمال) وقتلوا على الأقل 4 جنود قبل ان يقتلوا برصاص العسكريين الهنود. 

واشارت مصادر أخرى إلى سقوط 6 جنود هنود وإصابة 6 آخرين بجروح. 

وتبنت العملية الانتحارية مجموعة (عسكر التوبة) التي تتخذ من باكستان مقرا لها وتقاتل ضد الوجود الهندي في كشمير، وأعلنت المجموعة مقتل "2 من فدائييها". 

وشن الهجوم فجرا على معسكر لوحدة نخبة هندية في منطقة بيرواه على بعد 35 كيلومترا شمال سريناغار العاصمة الصيفية لكشمير الهندية، ودام تبادل إطلاق النار في المخيم عدة ساعات. 

واغلق الجيش المنطقة فيما كانت تقوم مروحيات بإجلاء الجرحى كما أعلنت الشرطة. 

وسجل وقوع اكثر من عشر هجمات انتحارية منذ السنة الماضية في كشمير الهندية. 

وتواجه الهند تمردا انفصاليا في القسم الذي تسيطر عليه في كشمير حيث تعيش غالبية مسلمة، وتتهم باكستان بدعم المسلحين وهو ما تنفيه إسلام آباد التي تتحدث عن "نضال عادل للحصول على حق تقرير المصير". 

وأدت أعمال العنف في كشمير إلى وقوع حوالي 34 ألف قتيل منذ 1989 حسب الأرقام الرسمية. ووقعت حربان من الحروب الثلاثة بين الهند وباكستان منذ 1974 بسبب كشمير.—(ا.ف.ب)