5 الاف طالب ''ازهري'' يطالبون الشيخ الطنطاوي باعلان الجهاد

تاريخ النشر: 29 سبتمبر 2001 - 02:00 GMT
البوابة
البوابة

طالب نحو 5 آلاف مصري في الجامع الأزهر أمس الشيخ د. محمد سيد طنطاوي عقب صلاة الجمعة بالاعلان الفوري للجهاد وفتح الباب للشباب للانضمام لصفوف المقاتلين الفلسطينيين والافغان، وهو ما تحفظ عليه شيخ الأزهر الذي دعا المتظاهرين الى الهدوء وعدم الاندفاع. 

وقال د. طنطاوي ان الرئيس الاميركي بادر واعتذر بنفسه عن استخدامه مصطلح الحرب الصليبية وقام بعدها بزيارة المركز الاسلامي في واشنطن، كما أكد احترامه الشديد للاسلام، مشيرا الى ان وزير الخارجية البريطاني جاك سترو زاره في مقر مكتبه بمشيخة الازهر وابلغه اعتزاز بريطانيا بالاسلام. 

وفي رده على اسئلة المتظاهرين حول موقفه من اسامة بن لادن قال شيخ الأزهر ان بن لادن يعبر عن رأيه الشخصي في فهمه لمعنى الجهاد ولا يعبر بالضرورة عن رأي الاسلام.—(البوابة)