5 قتلى في مواجهات بين متظاهرين والشرطة في ايران

تاريخ النشر: 06 ديسمبر 2003 - 02:00 GMT
البوابة
البوابة

قتل خمسة اشخاص الخميس في مواجهات وقعت بين متظاهرين وقوات الامن في جنوب شرق ايران, كما اعلن النائب الاصلاحي عن مدينة زهدان جعفر كمبوضيا اليوم. 

وجرت المواجهات في ساراوان على مقربة من الحدود مع باكستان في محافظة سيستان-بلوشيستان حسب ما نقلت وكالة الانباء الطلابية (ايسنا) عن كمبوضيا. 

وقال النائب الايراني "اطلقت الشرطة النار وقتلت سائق سيارة رفض التوقف. واثر هذا الحادث بدأ الناس بالاحتجاج وحصلت مواجهات بين السكان وقوات الامن ودمر المتظاهرون املاكا عامة". 

وتابع المسؤول الايراني "للاسف ورغم نصائح السلطات المحلية لقوات الامن بتجنب القسوة في اعادة الامن, تدخل عدد من عناصر الامن واوقع اطلاق النار اربعة قتلى", موضحا انه لم يصب اي عنصر من قوى الامن. 

وقال "ان قوات الامن متواجدة بكثافة في المنطقة". 

واضاف "في الوقت الراهن, يخيم الهدوء على المدينة, لكن الناس العاديين يعتقدون ان هذا الهدوء هش". 

وتشهد محافظة سيستان-بلوشيستان التي يقطنها عدد كبير من المسلمين السنة, توترات متكررة.