أعلن الرئيس الفنزويلي هوغو شافيز اليوم الاثنين في العاصمة الجزائرية ان ستة رؤساء دول أعضاء في منظمة الدول المصدرة للنفط (اوبك) سيحضرون قمة المنظمة التي ستعقد في أيلول المقبل في كراكاس.
واوضح شافيز في تصريح أدلى به لدى وصوله إلى الجزائر ان الرئيس العراقي صدام حسين والزعيم الليبي العقيد معمر القذافي لن يتمكنا من المشاركة في القمة "لأسباب قاهرة".
واضاف ان العاهل السعودي الملك فهد وامير الكويت سيتغيبان عن القمة أيضا.
واشار إلى ان هاتين الدولتين وعدتا بإرسال "وفود رفيعة المستوى" إلى القمة.
وقال شافيز ان رؤساء الدول الذين أكدوا حضورهم إلى كراكاس هم رؤساء الجزائر وقطر ونيجيريا وإيران وإندونيسيا والإمارات العربية المتحدة.—(ا.ف.ب)