ذكر مليح عليوان عضو اللجنة الاولمبية اللبنانية ان 6 رياضيين سيمثلون لبنان في دورة الالعاب الاولمبية المقبلة التي تستضيفها سيدني من 13 ايلول الى الاول من تشرين الاول المقبلين.
واضاف في اتصال هاتفي مع وكالة "فرانس برس" ان الرياضيين الستة هم خضر عليوان (85 كلغ، رفع اثقال)، وجو سالم (رماية)، وجان كلود رباط (الوثب العالي) وديالا الشاب (400 م) ورلى الحارس (سباحة) بالاضافة الى سباح اخر سيعلن عنه لاحقا.
واوضح ان الرياضيين غير مصنفين، وان اللجنة المنظمة سمحت بمشاركة لاعب او لاعبة في سباق واحد فقط، مشيرا الى ان جميع الدول العربية، بما فيها مصر، غير مصنفة في رفع الاثقال باستثناء قطر التي شاركت بستة رباعين من اصل بلغاري في بطولة العالم العام الماضي في اليونان وحلت سابعة، علما بانها انضمت الى الاتحاد العربي في 10 حزيران/يونيو 1999، والى الاتحاد الدولي منذ سنة.
وشدد على ان مشاركة الرياضيين والاداريين والمدربين هي على حساب اللجنة المنظمة للدورة، ورئيس اللجنة الاولمبية اللبنانية اللواء الركن سهيل خوري، وامين السر مكرم علم الدين، وطوني خوري عضو اللجنة الاولمبية الدولية، على حساب الاخيرة.
وسيرئس عليوان البعثة اللبنانية للمرة الخامسة في حياته بعد اعوام 1968 و1972 و1992 و1996 – (أ ف ب)