استطاعت عربة المطافئ المصرية من التغلب على ألسنة اللهب التي هاجمت أحد مصانع الأحذية المصرية (مصنع كوت شو) في ساعة متأخرة من مساء أول من أمس بمنطقة شبرا بالقاهرة الكبرى.
وأسفر الحريق الذي استغرقت عملية إطفائه أكثر من 6 ساعات، عن وقوع خسائر كبيرة بأبنية المصنع وتجهيزاته.
وكانت أجهزة الأمن و17 سيارة إطفاء وأجهزة الدفاع المدني والحريق قد انتقلت على الفور إلى موقع الحريق فور الإبلاغ عنه.
وقالت جريدة "الشرق الأوسط" إن التحريات الأولية كشفت بأن الحريق بدأ بالمبنى الرئيسي للمصنع المقام عليه سدات خشبية بدأت منها النيران التي لم يعرف بعد سببها، وامتدت إلى باقي المصنع.
وأضافت أن أجهزة البحث الجنائي بدأت على الفور في جمع الأدلة المتوفرة في موقع الحادث للوقوف على أسبابه – (البوابة)