6 شهداء فلسطينيين حصيلة مواجهات اليوم

تاريخ النشر: 30 سبتمبر 2000 - 02:00 GMT
البوابة
البوابة

أعلن مسؤول أمني رفيع لوكالة فرانس برس ان رجل أمن فلسطيني يدعى محمد العطل (22 عاما) أستشهد اليوم السبت برصاص الجيش الإسرائيلي إثر إصابته برصاصة في صدره خلال المواجهات التي دارت خارج مدينة غزة قرب مستوطنة نتساريم، لترتفع بذلك حصيلة الشهداء الفلسطينيين في مواجهات اليوم إلى 6 شهداء. 

وأكد مستشفى الشفاء في غزة أن طفلا فلسطينيا في الثانية عشرة قتل اليوم السبت برصاص الجنود الإسرائيليين في قطاع غزة. 

وكانت قناة "الجزيرة" الفضائية قد أفادت في وقت سابق اليوم أن شابا فلسطينيا في السابعة عشر استشهد إثر اصابته برصاصة في صدره في مدينة رام الله، كما استشهد شاب في الرابعة عشر اثر إصابة في بطنه، إضافة إلى شهيد آخر في الرابعة عشر من عره في نابلس. 

كما أفادت "فرانس برس" أن نافز شلح مدير مستشفى الشفاء في مدينة غزة أفاد ان سائق سيارة إسعاف فلسطيني استشهد اليوم برصاص الجيش الإسرائيلي. 

وقال شهود ان البلبيسي قتل عندما بدأ الجنود الإسرائيليون المرابطون عند مدخل مستوطة نتساريم خارج مدينة غزة إطلاق النار بكثافة بعد ان تعرضوا لإطلاق نار من الجانب الفلسطيني. 

وقال شهود ان سائق سيارة الإسعاف أصيب لدى محاولته نقل عدد من المصابين في الموقع الذي سقط فيه عشرات الجرحى جراء إطلاق النار الإسرائيلي الكثيف 

ونقلت "فرانس برس" عن شهود عيان أن تبادلا لإطلاق النار وقع بعد ظهر اليوم بين الجيش الإسرائيلي والشرطة الفلسطينية في قطاع غزة مما أدى إلى سقوط نحو ثلاثين جريحا في صفوف الفلسطينيين بينهم ستة عناصر من الشرطة. 

وهذه أول عملية تبادل لإطلاق النار بين الجنود الإسرائيليين وعناصر الشرطة الفلسطينية منذ بدء موجة العنف الخميس. 

وقال سائق سيارة إسعاف لوكالة فرانس برس ان شرطيا فلسطينيا فتح النار على جنود إسرائيليين كانوا يحرسون مدخل مستوطنة نتساريم اليهودية في شمال قطاع غزة، وأفاد شهود ان الجنود ردوا على الفور بكل الاتجاهات. 

من ناحيته، أهاب تلفزيون "فلسطين" اليوم بالمواطنين الفلسطينيين التوجه للمراكز المعنية والتبرع بالدم نظرا لنقص وحدات الدم التي تستخدم لمعالجة الجرحى الذين تعدى عددهم ال200—(البوابة)—(مصادر متعددة