بلغ حجم الإنفاق الإعلاني في دولة البحرين خلال الخمسة شهور الأولى من العام الجاري 21.7 مليون دولار.
وحظيت وسائل الإعلام المقرؤه بنصيب الأسد منها وبنسبة 65 بالمائة مقارنة ب 33 بالمائة للإعلانات المرئية و 49 بالمائة للصحف اليومية و 16 بالمائة للمجلات أما إعلانات الإذاعة والسينما والطرق فلم تتجاوز الـ 2 بالمائة.
ونسبت جريدة "الأيام" البحرينية إلى رئيس جمعية المعلنين البحرينيين خميس محمد المقلة قوله ان الانفاق البحرينى خلال هذه الفترة يعد مؤشرا مهما لزيادة حجم الإنفاق الإعلاني بنهاية العام الجاري ليصل إلى 56.8 مليون دولار وذلك نظرا لارتفاع الأنشطة والفعاليات الإعلانية الحالية وللزيادة المطردة في إعلانات الطرق.
وتوقع المقلة أن يشهد النشاط الإعلاني نموا كبيرا خلال السنوات المقبلة مرجعا ذلك للانفتاح السياسي ومشاريع التطوير والتحديث لمؤسسات الدولة والمجتمع المدني والتي ستنعكس إيجابيا على الأنشطة الاقتصادية والتجارية والصناعية في البحرين – (البوابة)
