700 الف دولار للفلسطينيين من لجنة سعودية لدعم الانتفاضة

تاريخ النشر: 04 نوفمبر 2001 - 02:00 GMT
البوابة
البوابة

ذكرت الصحف السعودية اليوم الاحد ان لجنة سعودية قدمت دعما للانتفاضة بمبلغ 6،2 مليون ريال سعودي (حوالي 700 الف دولار) وذلك من المساعدات التي جمعتها في المملكة للفلسطينيين، لبناء مدارس ودعم تشغيل العمال . 

وقالت هذه الصحف ان وزير الداخلية السعودي الامير نايف بن عبد العزيز المشرف العام على "اللجنة السعودية لدعم انتفاضة القدس" امر بصرف هذا المبلغ الذي سيصرف في مشاريع لبناء مدارس ومشاريع لتشغيل عمال فلسطينيين. 

يذكر ان السعودية عبرت عن دعمها بعدة اشكال للانتفاضة منذ اندلاعها في نهاية ايلول/سبتمبر الماضي. 

فالى جانب مساهمتها ب250 مليون دولار في صندوقي الانتفاضة والاقصى اللذين قررت الجامعة العربية اقامتهما برأسمال قدره مليار دولار لدعم الانتفاضة، استقبلت المملكة اكثر من 120 من الجرحى الفلسطينيين لمعالجتهم في مستشفياتها. 

كما نظمت حملات تبرعات داخل المملكة لمساعدة ضحايا المواجهات مع الجيش الاسرائيلي من الفلسطينيين.—(البوابة)