ذكرت صحيفة سعودية اليوم الاثنين ان حوالي 75 شخصا من المصطافين اصيبوا بجروح طفيفة عندما هبت عاصفة ثلجية في منطقة عسير جنوب المملكة ادت الى عزل اجزاء كبيرة من منتزه تزوره الاسر صيفا هربا من الحر الشديد.
وقالت صحيفة "المدينة" ان ستة من فرق الدفاع المدني وخمسة من فرق الاسعاف قامت بمساعدة رجال الشرطة لانقاذ آلاف الاشخاص الذين كانوا في منتزه سودة هربا من الحر في المملكة الصحراوية.
وقالت الصحيفة ان الدوريات الامنية قامت بمساعدة "اعداد كبيرة من المتنزهين لجأوا الى دورات المياه حربا من حبات البرد التي تساقطت باحجام كبيرة".
ونقلت الصحيفة عن احد المسؤولين في فرق الدفاع المدني قوله ان "كميات الثلوج التي نزلت كثيرة ولاول مرة تكون بهذا الحجم"، موضحا ان فرق الدفاع المدني "واجهت صعوبات في الوصول الى السيارات المحتجزة وفتح الطرق لسيارات الاسعاف".
وتسبب اغلاق الطرق في حالة من الذعر بين المتنزهين. وقالت الصحيفة ان 25 من الجرحى نقلوا الى المركز الطبي في المدينة بينما تم اسعاف الآخرين ميدانيا.
واوضح احد اطباء الهلال الاحمر الذين شاركوا في عمليات الاسعاف ان معظم الاصابات "حالات برد وفزع خصوصا بين النساء والاطفال الذين لم يتعودوا على حالات من هذا النوع".
يذكر ان 95% من اراضي السعودية التي تبلغ مساحتها 1،2 مليون كيلومتر مربع صحراوية تصل فيها درجات الحرارة في الصيف الى اكثر من 54 درجة مئوية.
وكانت ثلوج هطلت في نيسان/ابريل الماضي على مرتفعات الطائف في جنوب غرب الرياض كما هطلت امطار غزيرة رافقتها عاصفة ثلجية في جنوب المملكة في آذار/مارس—(ا ف ب)
