ذكرت صحيفة "الثورة" العراقية ان 8 رياضيين سيمثلون العراق في دورة الالعاب الاولمبية المقبلة التي تستضيفها سيدني من 15 ايلول الى الاول من تشرين الاول المقبلين.
واضافت الصحيفة ان الرياضيين الثمانية هم حيدر داخل (رفع اثقال) وحيدر عزيز (جودو) وضياء عباس (رماية) ومحمد ناظم (مصارعة) وشهاب هونة وميساء حسين (العاب قوى 5 الاف م و10 الاف م) ومحمد عبد الاله ونور باسل (سباحة).
واوضحت الصحيفة ان "الاتحاد العراقي المركزي لالعاب القوى اختار شهاب هونة وميساء حسين لتمثيل العراق في اولمبياد سيدني في ضوء الارقام التي سجلت من قبلهما واعطتهما جواز تمثيل العراق في المحفل الاولمبي".
واشارت الى ان "الاتحاد العراقي المركزي للسباحة اعتمد السباحين محمد عبد الاله ونور باسل للمشاركة في اولمبياد سيدني وهما يواصلان استعداداتهما وتدريباتهما المكثفة استعدادا للبطولة".
وتعود اول مشاركة للعراق في اولمبياد عام 1960 في روما، وقد نال عامذاك ميداليته الوحيدة (برونزية) بواسطة الرباع عبد الواحد عزيز – (ا ف ب)