يبدأ اليوم الاثنين في مصر سداد قيمة فاتورة تليفون أكتوبر الزوجية وذلك بمنافذ السداد المنتشرة على مستوى الجمهورية، حيث أعدت الشركة المصرية للاتصالات 800 منفذ بجميع المحافظات لتحصيل آخر فاتورة تليفون نصف سنوية للأرقام الزوجية.
وقال المهندس عقيل بشير رئيس الشركة المصرية للاتصالات بأنه يتم حاليا دراسة مشروع يتوقع أن يتم تطبيقه مطلع شهر العام القادم وهو أن تتم عملية السداد شهريا أو كل 3 شهور على أبعد تقدير، مشيرا إلى أن عملية سداد قيمة هذه الفاتورة مستمر لمدة شهر بدون أية مصروفات إدارية إضافية.
ويذكر أن سداد الفاتورة الزوجية شهد لأول مرة إتاحة السداد الإلكتروني عبر شبكة الإنترنت من خلال الخدمة الجديدة التي وفرتها الشركة بالتعاون مع أحد البنوك الوطنية. كما أن النظام الجديد لسداد الفاتورة يعطي للمشترك الحق بالتقدم بأي شكوى حول الفاتورة خلال الشهر الأول من تاريخ إصدارها ولا يحق للمشترك تقديم أي شكوى بعد مرور هذا الشهر.
ومن جهة ثانية، كانت شركة الاتصالات قد انتهت الاسبوع الماضي من وضع لمساتها الأخيرة على مشروعها الجديد "مركز الخدمات الإلكترونية" الذي يهدف إلى توفير باقة من خدماتها الإلكترونية المتكاملة عبر موقعها الإلكتروني الذي تم إنشاؤه خصيصا لهذه الغاية.
ويهدف المشروع الذي تم إطلاقه اليوم الاثنين توفير العديد من الخدمات الإلكترونية التي تقدمها الشركة مثل الاستعلام عن فواتير المكالمات المحلية والدولية وسداد قيمة فواتير المكالمات واستخدام بطاقات الائتمان وذلك عبر شبكة مؤمنة إلى موقع السداد الإلكتروني ويخدم الموقع أكثر من 6.4 ملايين مشترك في مصر -- (البوابة)