6 طرق مجربة لإزالة طلاء الأظافر دون أسيتون

منشور 28 حزيران / يونيو 2018 - 07:55
الأظافر الجميلة والمُرتبة تجذبُ النّظر بشكلٍ كبير
الأظافر الجميلة والمُرتبة تجذبُ النّظر بشكلٍ كبير

يعتبر طلاء الأظافر من مُستحضرات التجميل الرائجة والتّي لا يُمكن الاستغناء عنها، فالمرأة التّي تهتم بنفسها تُعرفُ من شكل أظافرها، فالأظافر الجميلة والمُرتبة تجذبُ النّظر بشكلٍ كبير، إلّا أنَّ الطلاء كغيرهِ من مُستحضرات التجميل على المرأة إزالته في نهاية اليوم لأنّهُ يحتوي على مواد كيماويّة قد تضُرُّ بالجسد، وإذا جاء يوم ولم يكن لديك أسيتون يمكنك التعرف على هذه الطرق البديلة عن الأسيتون:

1- المناكير:
على غرار المثل القائل (لا يفلّ الحديد إلّا الحديد) يُستخدم المناكير بشكلٍ فعّالٍ في إزالة المناكير عن الأظافر، ويفضّل استخدام مناكير من نفس نوعية ولون المناكير الموجود على الأظافر، وذلك عن طريق طلاء الأظافر بطبقةٍ سميكةٍ من المناكير، والانتظار من نصف دقيقة إلى دقيقة حتى تتفاعل طبقة المناكير السائلة مع طبقة المناكير الموجودة مسبقاً على الأظافر، ثمّ مسح المناكير عن الأظافر باستخدام قطعةِ قماشٍ نظيفةٍ مع الضغط بقوّة على الأظافر.

2- الكحول:
يعتبر الكحول من المطهّرات القريبة جداً في تركيبه الكيميائي من الأسيتون، ويمكن استخدامه بشكلٍ فعّالّ في إزالة المناكير عن الأظافر وذلك بنفس الطريقة التي يستخدم فيها الأسيتون، إلّا أنّه يحتاج إلى وقتٍ أطول لتحقيق ذلك.

3- الخل والليمون:
تُعصر حبةٌ من الليمون ويضاف إلى العصير ملعقةٌ من خلّ التفاح، ثمّ يُحرّكان معاً حتّى يمتزجا تماماً. تغمس الأظافر في مزيج عصير الليمون والخل، مع بقائها مغموسةً فيه من دقيقة إلى دقيقتين. يُمسح المناكير عن الأظافر باستخدام مناديل ورقيةٍ سميكةٍ. تكرّر العملية عدّة مرات لحين إزالة المناكير بالكامل عن الأظافر.

4- العطور:
يراعى في هذه الطريقة استخدام العطر المركز والابتعاد عن استخدام العطر المركب أو المغشوش. يرشّ العطر على قطعةٍ صغيرةٍ من القطن حتّى تصبح رطبةً. تستخدم قطعة القطن الرطبة في مسح المناكير عن الأظافر. تُستخدم قطعة قطن جديدة ونظيفة لكلّ ظفر. برذاذ الشعر (السبراي) يُرشّ رذاذ الشعر على الأظافر ويترك من نصف دقيقة إلى دقيقة حتّى يتفاعل مع المناكير. يُمسح المناكير باستخدام قطعة قماشٍ نظيفةٍ. يُعاد رشّ رذاذ الشعر على الأظافر التي تحتوي على بقايا المناكير، ثمّ تُمسح مرّة أخرى بقماشٍ نظيف.

5- الماء الساخن:
يُغلى قدرٌ مناسبٌ من الماء ويوضع في وعاءٍ واسعٍ حتّى يبرد قليلاً. تغمس الأظافر في الماء الساخن لدقيقة أو دقيقة ونصف كحدٍّ أقصى. يقشّر المناكير عن الأظافر من خلال كشطه باستخدام طرف أداةٍ حادة مثل مبرد الأظافر.

6- مزيل العرق:
يرشّ مزيل العرق على المناكير الموجود على الأظافر. يترك مزيل العرق على الأظافر بضع ثوانٍ. يفرك المناكير بقطعة قطنٍ نظيفةٍ حتّى يزول المناكير.

قد يعجبك أيضاً:
ما هي الاطعمة التي تجعل الاظافر قوية؟
أحدث موضة: غلتر حول الأظافر
5 طرق بسيطة لحل مشاكل الأظافر


© 2000 - 2019 البوابة (www.albawaba.com)

مواضيع ممكن أن تعجبك