انهت باكستان عامين من العضوية الدورية غير الدائمة التي شغلتها في مجلس الامن الدولي بعد ان كانت قد انتخبت في سبتمبر 2002 لشغل واحد من خمسة مقاعد غير دائمة العضوية الى جانب انغولا وتشيلي والمانيا واسبانيا.
وكانت هذه هي المرة السادسة التي تحصل فيها باكستان على امتياز العضوية غير الدائمة في اهم هيئة سياسية دولية في العالم.
وسبق لباكستان دخول المجلس لمدة عامين خمس مرات بدء من اعوام 1952 و 1968و 1976 و 1983 و 1993.
البوابة