انتهاء عضوية باكستان في مجلس الامن

تاريخ النشر: 01 يناير 2005 - 12:17 GMT
البوابة
البوابة

انهت باكستان عامين من العضوية الدورية غير الدائمة التي شغلتها في مجلس الامن الدولي بعد ان كانت قد انتخبت في سبتمبر 2002 لشغل واحد من خمسة مقاعد غير دائمة العضوية الى جانب انغولا وتشيلي والمانيا واسبانيا.
وكانت هذه هي المرة السادسة التي تحصل فيها باكستان على امتياز العضوية غير الدائمة في اهم هيئة سياسية دولية في العالم.
وسبق لباكستان دخول المجلس لمدة عامين خمس مرات بدء من اعوام 1952 و 1968و 1976 و 1983 و 1993.