جولة لوزير الخارجية البلغاري في اميركا الجنوبية

تاريخ النشر: 01 يناير 2005 - 12:18 GMT
البوابة
البوابة

يبدأ وزير الخارجية البلغارى سليمون باسيه غدا جولة تشمل ثلاث دول في امريكا الجنوبية تستمر اسبوعين لبحث العلاقات مع تشيلي واراغوي والبرازيل والتوقيع على اتفاقيات للتعاون الثنائي.
وقالت المتحدثة باسم وزارة الخارجية البلغارية غيرغانا غرانشاروفا ان باسيه سيستهل جولته اللاتينية بزيارة الى تشيلي غدا السبت تلبية لدعوة من نظيره التشيلى ايغناسيو ووكار ولبحث سبل توطيد العلاقات بين البلدين لا سيما على الصعيد الاقتصادي.
واضافت المتحدثة في تصريحات للصحافيين انه سيتم خلال الزيارة التوقيع على اتفاقيتين للتعاون بين الجانبين البلغاري والتشيلي تتعلق بالجوانب الديبلوماسية.
وفي ختام زيارته لتشيلي يغادر الوزير البلغاري الى ارغواي في الخامس من يناير المقبل لاجراء محادثات مع وزير خارجية اراغواي اندريس بيلاو وتوقيع اتفاقية لتسهيل تنقل مواطني البلدين في اراضي كل منهما الاخر.
ويجري المسؤول البلغاري في البرازيل حيث محطته الاخيرة من جولته في امريكا الجنوبية محادثات في ال12 من الشهر المقبل حول تعزيز العلاقات بين البلدين كما يوقع اتفاقية للتعاون الدبلوماسي بين وزارتي الخارجية في كلا البلدين