ذكرت مصادر صحفية أن سوزان مبارك قرينة رئيس الجمهورية ستعلن خلال رئاستها للقمة الاستثنائية للمرأة العربية بالقاهرة في 5 نوفمبر/تشرين الثاني القادم إنشاء منظمة المرأة العربية في إطار جامعة الدول العربية.
كان مجلس الجامعة - على المستوى الوزاري - قد وافق يوم 10 سبتمبر/أيلول الماضي على إقامة منظمة حكومية للمرأة العربية.
وقالت جريدة "الجمهورية" إن المنظمة تهدف إلى تعزيز التعاون بين الدول العربية في مجال تحقيق المزيد من التطور والارتقاء بوضع المرأة.. وفي 12 سبتمبر/أيلول الماضي وافق المجلس الاقتصادي والاجتماعي بالجامعة على قيام المنظمة الإقليمية للمرأة – (البوابة)