أعلنت المؤسسة العامة للمعارض في الإمارات عن استكمال استعداداتها لاستضافة أول معرض ومؤتمر عالمي من نوعه يعالج القضايا البيئية تحت عنوان "معرض ومؤتمر البيئة 2001" الذي يقام تحت رعاية الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، رئيس الدولة الإماراتية وذلك في الفترة من 4- 8 شباط/فبراير 2001 في مركز "أبو ظبي" للمعارض الدولية.
وذكرت صحيفة "البيان" الإماراتية أنه يشارك في المؤتمر مجموعة كبيرة من المؤسسات والهيئات البيئية العالمية من بينها برنامج الأمم المتحدة للبيئة وبرنامج الأمم المتحدة للتنمية ووكالة البيئة الاتحادية.
وأكد اللواء الركن سلطان عبيد بخيت السويدي مدير عام المؤسسة العامة للمعارض خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد أمس في إمارة أبو ظبي وحضره أعضاء السلك الدبلوماسي ووسائل الإعلام، أن "معرض ومؤتمر البيئة 2001" يأتي لحث الهمم والجهود لحماية البيئة والحياة البرية على أرض الإمارات، وقال إن قضية البيئة أصبحت قضية متشعبة على النطاق المحدود تؤثر على حياة كل فرد، مشيرا إلى أن دولة الإمارات العربية أصبح لديها استيعاب فطري لقضايا البيئة وجذور عميقة في كيفية المحافظة على الطبيعة والتعايش معها، وإن "معرض ومؤتمر البيئة 2001" يمثل انعكاسا لروح الشعب الإماراتي، ومدى اهتمامه وحرصه بقضايا البيئة والتزامه بالمحافظة عليها – (البوابة).