حذرت الولايات المتحدة مواطنيها في شتى أنحاء العالم من خطر وقوع "اعمال ارهابية" بعد اذاعة شريط صوتي يعتقد انه من تسجيل زعيم "القاعدة" اسامة بن لادن.
ونبه التحذير الذي اصدرته وزارة الخارجية الاميركية المواطنين الاميركيين الى ضرورة "ان يتوخوا اليقظة وتذكيرهم باستمرار خطر اعمال ارهابية قد تستهدف المدنيين".
واشاد الشريط الذي اذاعته قناة الجزيرة الفضائية بالهجمات التي وقعت حتى 28 من تشرين الاول /اكتوبر واعتبر اقوى دليل على ان ابن لادن نجا من حملة القصف الاميركي المكثف على افغانستان.
وقالت الوزارة "في ضوء البيان الذي اذاعه اسامة بن لادن في 12 من تشرين الثاني / نوفمبر عام 2002 تعيد وزارة الخارجية الى اذهان الاميركان ان المواطنين والمصالح الاميركية ما زالوا عرضت لخطر هجمات ارهابية بما في ذلك هجمات تشنها مجموعات ذات صلات بتنظيم القاعدة لاسامة بن لادن".
وحذرت الوزراة من ان الاعمال الارهابية قد تشمل عمليات انتحارية او عمليات خطف ولكنها لن تقتصر عليها وان "هؤلاء الافراد تبين انهم لا يفرقون بين اهداف رسمية و مدنية"—(البوابة)