أنباء صحفية عن محاولة انتحار عدي صدام

تاريخ النشر: 17 سبتمبر 2000 - 02:00 GMT
البوابة
البوابة

قالت صحيفة "صنداي تايمز" البريطانية في عددها اليوم الأحد أن النجل الأكبر للرئيس العراقي عدي صدام حسين أدخل أحد المستشفيات بعد تناوله كمية كبيرة من المهدئ. 

ونسبت وكالة الأنباء الكويتية "كونا" إلى الصحيفة قولها أن مصادر إسرائيلية وعراقية أفادت أن هذه ليست المحاولة الأولى التي يقوم بها عدي للانتحار، فقد حاول عدي الانتحار من قبل بسبب حالة الكآبة التي أصابته جراء علاقته بأبيه إضافة إلى تزايد نفوذ أخيه الأصغر قصي. 

وأضافت الصحيفة أن قصي قوى من مركزه خلال الأشهر القليلة الماضية ومن المحتمل أن يكون هو خليفة أبيه في الحكم. 

وتابعت الصحيفة نقلا عن تقارير إعلامية نشرت في الكويت ان الخدم وجدوا عدي غائبا عن الوعي لدى محاولتهم إيقاظه الشهر الماضي وتم نقله على الفور إلى المستشفى ووضع الفريق المسؤول عن أمنه في السجن "لإجراءات احترازية". 

وفي الوقت نفسه نقلت الصحيفة عن مصدر عسكري إسرائيلي قوله أن عدي قام في السابق بمحاولات انتحار عديدة مشيرة إلى انه يحتمل ان يكون من أسبابها فشله في أن ‏يصبح أبا على الرغم من ارتباطه بفتيات ثلاث مرات. 

وأضافت أن عدي "المشهور بسرقة النساء من أزواجهن والاعتداء عليهن اصبح عاجزا مؤقتا منذ عام 1996 بعد محاولة الاغتيال التي تعرض لها". 

وقالت أن معنويات عدي انخفضت أيضا مؤخرا بعد أن منعه أبوه من أن يصبح رئيس ‏المجلس الوطني العراقي، وقام صدام حسين بصد محاولات نجله الأكبر تشكيل قوات خاصة له خوفا من تدهور حالته العقلية ومن إشعال منافسة خطيرة مع أخيه الأصغر قصي.—(البوابة)