أوامر للعمال الأتراك في قاعدة إنجرليك بأخذ الحيطة

تاريخ النشر: 02 أكتوبر 2001 - 02:00 GMT
البوابة
البوابة

اسطنبول – سوسن صلاح 

في الوقت الذي تستمر فيه التحركات غير العادية في قاعدة إنجرليك الجوية التي تستضيف قوات أمريكية، 

وفي إطار الإجراءات الاحترازية المتخذة من السلطات عقب الانفجارات المدمرة التي وقعت في أمريكا فقد تلقى العمال الأتراك في قاعدة إنجرليك الأوامر من رؤسائهم بالانتباه إلى اتصالاتهم مع المواطنون خارج القاعدة.  

وذكر سنير رئيس اتحاد حرب تركيا ـ أضنة بالقاعدة في تصريح له أمس الاثنين بأن هذا المستوى العالي من الأمن سيساعد كثيرا في الحفاظ على سلامة وأمن نحو 1500 عامل تركي داخل القاعدة بالإضافة إلى ذلك سلامة وأمن القاعدة بكاملها، ونفى وجود مبالغة في الاجراءات الصارمة المتخذة ، معتبرا انها شي طبيعي حيث يخضع كل عامل في القاعدة الى بحث امني كل ثلاث سنوات، مؤكدا تلقيهم معلومات من المسؤولين الأمريكيين باتخاذ الحذر من المشبوهين وقال "لقد أبلغنا موظفينا بهذه التعليمات كما تم تكثيف عمليات التفتيش على مدخل القاعدة وتم تقديم طلب لعمال مؤقتين لتشديد الحراسة حول القاعدة"، وتابع يقول "الحركة المكثفة في القاعدة تحسب من وقوع انفجارات"، وقال ان "المسؤولين الأمريكيين يثقون بنا كثيرا وهم مدركون مدى خبرتنا في مكافحة الإرهاب الذي كان منتشرا مثل الطاعون في تركيا"—(البوابة)