أكدت وزيرة الخارجية الأميركية السابقة مادلين ألبرايت أن الرئيس جورج بوش يعرف مكان زعيم تنظيم القاعدة أسامة بن لادن، وأنه ينتظر الوقت المناسب سياسياً ليعلن القبض عليه.
وقال محلل الأخبار في محطة "فوكس نيوز" الأميركية، مورتن كوندراكي، إنها كانت جادة عندما قالت ذلك.
وأضاف أنها "لم تكن تبتسم" عندما قالته ولذا فإنه يعتقد أنها "كانت جادة" حول ذلك.
ومن جهته، اكد الجنرال ريتشارد مايرز رئيس هيئة الاركان الاميركية المشتركة ان بن لادن سيعتقل بالتأكيد مثلما اعتقل صدام حسين.
وقال مايرز امس خلال زيارته للقوات الاميركية في افغانستان التي تستمر يوما واحدا برفقة الممثل الكوميدي روبن وليامز وفنانين اميركيين اخرين بمناسبة عيد الميلاد ان ابن لادن على قيد الحياة على الارجح.
وقال مايرز للصحفيين في مقر القوات الاميركية في قاعدة باجرام شمالي كابول «من الصعب جدا العثور على افراد.
واضاف "لكن ما سيحدث هو انه اذا كان ابن لادن على قيد الحياة واعتقد ان الغالبية يعتقدون ذلك فسيعتقل في يوم ما مثلما اعتقلنا صدام حسين".
وقال مايرز ان ابن لادن كان في منطقة ما من الحدود الباكستانية الافغانية وهي منطقة "يتمتع فيها ببعض الدعم حيث يستطيع شراء الدعم وهي على الارجح منطقة وعرة جدا".—(البوابة)—(مصادر متعددة)