ذكر مراسل وكالة فرانس برس ان حوالى 500 من دعاة السلام الاسرائيليين تظاهروا اليوم السبت في تل ابيب ضد تشكيل "حكومة حرب" مع اليمين.
وقد تجمع المتظاهرون امام متحف تل ابيب ثم امام وزارة الدفاع تلبية لنداءات ابرزها من "كتلة السلام" وهي حركة سلمية راديكالية بقيادة النائب السابق اوري افنيري.
ورفع المتظاهرون يافطات كتب عليها "لا للحرب" و "لا لحكومة حرب" وطالبوا بانهاء الاحتلال الاسرائيلي للاراضي الفلسطينية.
واكدت النائبة من حزب العمل يائيل دايان والتي شاركت في التظاهرة ان "معسكر السلام اقوى بكثير" مما يوحي به العدد المتواضع للمتظاهرين.
وقد جابهها المشاركون بصيحات الاستهجان لانها دافعت عن رئيس الوزراء "العمالي الاول" ايهود باراك.
واوقعت موجة العنف في الاراضي الفلسطينية واسرائيل 106 قتلى، هم 99 من العرب وسبعة من اليهود، واكثر من 3 الاف جريح منذ بدء المواجهات في 28 ايلول/سبتمبر الماضي—(أ.ف.ب)