قالت تقارير عبرية ان اسرائيل اغلقت ممثليتها في العاصمة القطرية وتعمل على اجلاء الدبلوماسيين من القاهرة ونواكشوط الى تل ابيب مع اقتراب الحرب الاميركية على العراق.
وقالت صحيفة يديعوت احرونوت العبرية ان وزارة الخارجية الإسرائيلية، اغلقت هذا الأسبوع، ممثلية إسرائيل في قطر، وأصدرت أوامر لممثليها الثلاثة ولأبناء عائلاتهم بالعودة إلى إسرائيل قبل بدء الهجوم الأمريكي المتوقع على العراق. وستبقى الممثلية الإسرائيلية في قطر مغلقة حتى تنتهي الأزمة الأمريكية- العراقية.
وحسب المصدر فان القرار ساري حتى اشعار اخر خشية أن يكون من المتعذر مغادرة قطر أو الدخول اليها جوًا وبذلك احتجاز الدبلوماسيين الإسرائيليين هناك، إضافة إلى التخوف من محاولة استهداف الإسرائيليين انتقامًا على الهجوم الأمريكي على العراق.
وبلورت وزارة الخارجية الإسرائيلية خطوات أخرى سيتم تطبيقها لدى اقتراب موعد الهجوم على العراق، وتنص على تقليص عدد العاملين في السفارات الإسرائيلية في الأردن ومصر وموريتانيا وإخلاء جميع أفراد عائلاتهم. وإذا لم يتسن إخلاؤهم بواسطة طائرات نقل تجارية، ستوفر الوزارة طائرة خاصة لنقلهم
وكانت قطر قد اعلنت في السابق اغلاق الممثلية الاسرائيلية بعد احتجاج دول من المؤتمر الاسلامي على وجودها سيما وان اجتماعاتهم تتم في الدوحة عاصمة الدولة التي تتراس هذا المؤتمر—(البوابة)