إسرائيل تقصف مواقع لحزب الله في جنوب لبنان

تاريخ النشر: 07 أكتوبر 2000 - 02:00 GMT
البوابة
البوابة

قصفت إسرائيل مواقع لحزب الله في الجنوب اللبناني، بينما علم أن 50 قذيفة كاتيوشا وهاون أطلقت من داخل الحدود اللبنانية على مواقع إسرائيلية في منطقة مزارع شبعا التي تحتلها إسرائيل.  

وأفادت وكالة "فرانس برس" نقلا عن مصادر أمنية أن 50 قذيفة كاتيوشا وهاون أطلقت من الجنوب اللبناني دفعة واحدة على مواقع إسرائيلية في المزارع الجبلية التي تحتلها اسرائيل. 

وقالت الوكالة أن القصف استهدف مزارع رويسات العلم ورويسات السماقة ورمتا وجل الأحمر ومرصد الجيش المشرف على هذه المنطقة الجبلية. 

وفي وقت سابق اليوم، استشهد فلسطينيين واصيب 13 آخرون بجروح عندما فتح جنود إسرائيليون النار على متظاهرين رشقوهم بالحجارة عند الحدود اللبنانية الإسرائيلية. 

وفي تصريح لقناة "الجزيرة" الفضائية قال منير مقدح القائد السابق لقوات فتح في جنوب لبنان أن مسيرة سلمية نظمها اللاجئون الفلسطينيون من عدة مخيمات توجهت إلى الحدود اللبنانية الإسرائيلية للإعراب عن تضامنها مع انتفاضة الشعب الفلسطيني في الداخل وقام الجنود عندها بفتح النار مما أدى إلى سقوط شهيد إصابة العديد بإصابات بعضها خطيرة—(البوابة)—(مصادر متعددة)