إصابة جندي مصري برصاص قناص اسرائيلي

تاريخ النشر: 16 ديسمبر 2002 - 02:00 GMT
البوابة
البوابة

اعلنت مصر اليوم الاثنين ان احد جنودها المرابطين على الحدود الدولية مع اسرائيل قد اصيب برصاصتين اطلقهما قناص اسرائيلي. 

ونقلت وكالة انباء رويترز عن مسؤول حدودي قوله ان الجندي العامل ضمن قوات الامن المتمركزة عند خط الحدود مع اسرائيل أصيب ليل الأحد عندما اطلق القناص النار من أحد أبراج المراقبة الاسرائيلية على فلسطيني خلال محاولته التسلل الى غزة من الأراضي المصرية. 

وقال المسؤول ان الجندي محمد احمد طلبة "اصيب بطلق ناري في الركبة وآخر في القدم". 

واضاف ان طلبة (22عاما) يعالج حاليا في مستشفى رفح بعد استخراج الطلقتين وحالته مستقرة. 

واوضح ان الحادث وقع عندما أطلق القناص الاسرائيلي النار على الفلسطيني خليل بركات رشوان (15 عاما) الذي حاول التسلل الى غزة عبر الأسلاك الشائكة التي تفصل بين مصر والقطاع بعد أن فشل فيما يبدو في العبور عن طريق منفذ رفح الحدودي.  

وتمكنت السلطات المصرية من القبض على رشوان بعد تراجعه الى الجانب المصري فور اطلاق النار عليه. 

وضبطت السلطات المصرية منذ بدء الانتفاضة الفلسطينية قبل نحو عامين، عددا من الفلسطينيين أثناء محاولتهم التسلل الى الجانب الفلسطيني.—(البوابة)