إصابة جنرال روسي بجروح في هجوم للمقاتلين الشيشان

تاريخ النشر: 12 سبتمبر 2000 - 02:00 GMT
البوابة
البوابة

أعلن قائد القوات الروسية في الشيشان الجنرال ايفان بابيتشيف اليوم الثلاثاء ان جنرالا روسيا من قوات وزارة الداخلية أصيب بجروح مساء أمس الاثنين في الجمهورية الانفصالية في هجوم شنه المتمردون كما أصيب عسكريان روسيان أيضا بجروح. 

ونقلت وكالة "إنترفاكس" عن الجنرال بابيتشيف قوله ان الهجوم وقع في غوديرميس في شرق الشيشان حين فتح المتمردون النار في اتجاه الآلية العسكرية التي كانت تقل الجنرال وكولونيلا روسيا وسائقهما. 

واعلن مكتب مستشار الكرملين للنزاع الشيشاني سيرغي ياسترجمبسكي ان الجنرال اناتولي ميك والعسكريين الآخرين ادخلوا إلى المستشفى في غروزني لإصابتهم بجروح متوسطة الخطورة. 

واكد المكتب الإعلامي للرئيس الانفصالي الشيشاني اصلان مسخادوف في اتصال هاتفي مع مراسل وكالة فرانس برس ان رجال زعيم الحرب الشيشاني اوفاييس اندارباييف هاجموا سيارة كانت تقل عسكريين روس رفيعي المستوى في غوديرميس. 

وفي المقابل أفاد المكتب الإعلامي ان ليس لديه أي معلومات حول هوية أو رتبة العسكريين المصابين. 

ونقلت "إنترفاكس" عن القوات الروسية في الشيشان أنها تعرضت ل15 هجوما خلال 24 ساعة بينهم ستة هجمات في العاصمة غروزني. 

ونقلت وكالة الأنباء العسكرية "اي في ان" ان 15 متمردا قتلوا في 24 ساعة. من جهتها نقلت "ايتار تاس" عن وزارة الداخلية الروسية ان شيشانيين قتلا مساء الاثنين في ارغون، جنوب شرق غروزني في انفجار لغم كانا يزرعانه. 

واعلنت القوات الروسية أيضا ان القصف كان متواصلا على المناطق الجبلية في جنوب الشيشان.—(ا.ف.ب)