إلغاء إضراب النقل في المغرب

تاريخ النشر: 13 سبتمبر 2000 - 02:00 GMT
البوابة
البوابة

قررت الجامعة الوطنية للنقل الطرقي بالمغرب إلغاء الإضراب الذي كان مقررا شنه يوم أمس الثلاثاء. واتخذت الجامعة هذا القرار بعد اجتماع عقدته مساء يوم الاثنين مع عبد السلام زنيند وزير النقل والملاحة التجارية، خصص لمناقشة الملف المطلبي للجامعة. 

وقالت صحيفة "الشرق الأوسط" اليوم الأربعاء أن البيان الذي وقعته الوزارة والجامعة جاء فيه أنه تقرر بعد تبادل الرأي حول المطالب العالقة العمل على تطبيق مضمون البيان المشترك الصادر في 7 مارس (آذار) الماضي بما فيه العمولة والضريبة على قيمة البضاعة المستحقين للمكتب الوطني للنقل وذلك ابتداء من أول يناير/كانون الثاني 2000. 

والتزمت وزارة النقل والملاحة التجارية ببذل كل الجهود مع الجهات الحكومية الأخرى لتمكين الناقلين من الاستفادة من استرجاع ضريبة القيمة المضافة المطبقة على المحروقات في أقرب وقت والعمل على إرساء مفهوم "الكازوال" المهني في أفق تأهيل القطاع وتعزيز القدرات التنافسية للمقاولات الوطنية للنقل الطرقي بالنسبة للأساطيل الأجنبية – (البوابة)