إنشاء كوبري للسيارات فوق سكة حديد المنيب بتكلفة‏20‏ مليون جنيه

تاريخ النشر: 06 أغسطس 2001 - 02:00 GMT
البوابة
البوابة

تعتزم محافظة الجيزة المصرية إنشاء كوبري (جسر) للسيارات فوق سكة حديد المنيب بتكلفة 20 مليون جنيه وذلك للتغلب على أزمة السير والاختناقات المرورية فيها والتي تندرج ضمن إطار خطة المحافظة لإعادة تخطيط المدخل الجنوبي للجيزة للقادمين من محافظات الصعيد إلى الجيزة. 

ونقلت جريدة "الأهرام" عن المستشار محمود أبو الليل محافظ الجيزة قوله إنه يتم حاليا تخطيط منطقة المنيب بالكامل لإيجاد سيولة مرورية بعد إزالة الأكشاك والسويقات العشوائية وإعادة تجميل الميدان وإنشاء حديقة كمتنفس للمواطنين بالمنطقة وإنشاء أكبر موقف للسيارات الميكروباص والأقاليم وتنظيم الحركة للقادمين من الصعيد إلى الجيزة والقاهرة والعكس‏.‏ 

كما تنوي المحافظة إقامة محطة لأتوبيس النقل العام لنقل الحركة المرورية للقادمين من الصعيد إلى جميع مناطق الجيزة والقاهرة وبالعكس، وذلك بهدف القضاء "نهائيا" على المواقف العشوائية بالمنطقة ومدينة الجيزة‏ -- (البوابة)