إيران تدعو الشركات النفطية اليابانية إلى مزيد من الاستثمارات

تاريخ النشر: 18 يوليو 2001 - 02:00 GMT
البوابة
البوابة

دعا وزير النفط الإيراني لدى استقباله عدداً من مديري الشركات الصناعية والاقتصادية اليابانية القادمة للعمل على تطوير حقول عاز (باريس الجنوبي)الشركات اليابانية، إلى مزيد من مشاركة الشركات اليابانية في مشاريع النفط والغاز والبتروكيماويات في إيران.  

وقالت صحيفة "الوفاق" الإيرانية إن بيجن نامدار زنكنة وصف الزيارة التي قام بها رئيس الجمهورية الإسلامية الإيرانية محمد خاتمي العام الماضي إلى اليابان بأنها مهدت الطريق أمام تعزيز العلاقات بين إيران واليابان.  

وأشار وزير النفط إلى برامج إيران في تنفيذ مشاريع البتروكيميائية والصناعات العملاقة والصغيرة في مجال النفط والغاز، داعياً إلى مشاركة الشركات اليابانية في هذه المشاريع. 

يذكر أن إيران التي تصدير 570 ألف برميل من النفط يومياً إلى اليابان من أكبر المصدرين الرئيسين للنفط لها – (البوابة)