اعلن رئيس منظمة الطاقة الذرية الوطنية غلام رضا اغازاده للصحافيين اليوم الاربعاء أن إيران قد توقع غدا البروتوكول الإضافي الذي يجيز تشديد إجراءات التفتيش لمنشآتها النووية.
وفي رده على صحافيين سألوه متى ستوقع إيران على البروتوكول قال اغازاده "ربما غدا".
وكانت ايران المتهمة بالسعي لإقتناء السلاح الذري تحت ستار برنامج نووي مدني، وافقت في تشرين الاول على توقيع البروتوكول الإضافي الملحق بإتفاقية الحد من الإنتشار النووي.
وقد تعرضت ايران خلال اشهر لضغوط من المجتمع الدولي من اجل التوقيع على البروتوكول الذي يجيز لمفتشي الوكالة الدولية للطاقة الذرية القيام بعمليات تفيتش مباغتة ومشددة لمنشآتها النووية.