اجتماع طارئ لوزراء خارجية دول مجلس التعاون الخليجي غدا

تاريخ النشر: 22 سبتمبر 2001 - 02:00 GMT
البوابة
البوابة

اعلنت الامانة العامة لدول مجلس التعاون لدول الخليج ‏ ‏العربية اليوم ان "المجلس الوزاري" وزراء خارجية دول مجلس التعاون الست سيعقدون ‏اجتماعهم الطارئ غدا في جدة. 

ويهدف الاجتماع الذي يستمر يوما واحدا الى بلورة موقف خليجي موحد تجاه ‏ ‏التطورات الاقليمية والدولية التي اعقبت الهجمات على الولايات المتحدة. 

وسيضطلع الوزراء الخليجيون خلال الاجتماع على نتائج ‏ ‏المباحثات التي اجراها وزير الخارجية السعودي الامير سعود الفيصل مع الادارة ‏ ‏الامريكية في واشنطن الاربعاء الماضي ومن المرجح ان يركز الوزراء على وضع رؤية مشتركة لطبيعة المشاركة الخليجية في ‏ ‏منظومة الحملة الدولية التي تقودها الولايات المتحدة الامريكية لمكافحة "الارهاب ‏العالمي" والاتفاق على آليات التحرك الخليجي في ظل المستجدات الاقليمية والدولية ‏ ‏في ضوء الاحداث الاخيرة وتداعياتها على المستويين الاقليمي والدولي—(البوابة)—(مصادر متعددة)