احال النائب العام المصري ماهر عبد الواحد محاميا مصريا الي محكمة امن الدولة العليا-طوارئ (استثنائية) بتهمة "السعي للتخابر وعرض تقديم معلومات على دولة اجنبية" هي اسرائيل، حسبما افادت مصادر قضائية.
وقال المصدر ان قرار الاتهام الذي اعدته نيابة امن الدولة العليا-طواريء ينص على ان وليد احمد لطفي هاشم (29 سنة) "سعى لدى دولة اجنبية بقصد الاضرار بالمصالح القومية للبلاد".
ويشير محضر الاتهام الى انه "اتصل هاتفيا عدة مرات بالسفارة الاسرائيلية بالقاهرة عارضا التعاون معها والادلاء بمعلومات للمسؤولين بها وارسل للسفارة خطابا بطريق الفاكس يتضمن بيانات ومعلومات من شانها الاضرار بالمصالح القومية للبلاد واستعداده لمدهم بمعلومات اخرى مماثلة". ورفض المصدرالكشف عن طبيعة المعلومات التي وردت في الخطاب المرسل للسفارة الاسرائيلية.
واضاف المصدر القضائي ان المحامي المصري الشاب القي القبض عليه في 23 تشرين الاول/اكتوبر الماضي في احد المقاهي بحي الهرم (جنوب القاهرة) حيث كان قد اعطى موعدا لمسؤول في السفارة الاسرائيلية. وتصل عقوبة الاتهامات الموجهة الي المحامي المصري الي السجن خمسة عشر عاما. وكانت مصر اول دولة عربية وقعت اتفاقية سلام مع اسرائيل عام 1979.