احمد ماهر يؤكد لنتنياهو استعداده للحوار معه

تاريخ النشر: 06 فبراير 2003 - 02:00 GMT
البوابة
البوابة

قال وزير الخارجية المصري انه اكد لنظيره الاسرائيلي تطلعه لبدء حوار معه للعمل من اجل تحقيق السلام، وذلك خلال اتصال هاتفي تلقاه احمد ماهر من بنيامين نتنياهو. 

وقال وزير الخارجية المصري انه ابلغ نتانياهو ان مصر تبذل جهودها باستمرار من اجل السلام وانه من المهم ان يحدث تجاوب مع هذه الرغبة. 

واضاف انه اكد لنظيره الاسرائيلي استعداده لاجراء حوار معه على اسس سليمة من اجل التوصل الى التسوية العادلة والشاملة 

وكان وزير الخارجية المصري أكد الليلة الماضية وجود هناك مقترحات " مؤجلة " بشأن تسوية مشكلة الشرق الأوسط مضيفا ان ‏ الاتصال الهاتفي بين الرئيس مبارك مع رئيس الوزراء الاسرائيلي ارييل شارون استهدف المساهمة ‏ ‏في تعديل المواقف الاسرائيلية نحو الاقرار بفشل السياسات السابقة وضرورة سلوك طرق ‏ ‏أخرى نحو تسوية مع الشعب الفلسطيني .‏ ‏ وقال ان مطلب وجود ضمانات من جانب اسرائيل مقابل هدنة مقترحة بين الجانبين ‏ ‏الفلسطيني والاسرائيلي يعد " حجة وجيهة"  

وياتي الاتصال في اعقاب تهنئة قدمها الرئيس المصري حسني مبارك لرئيس الوزراء الاسرائيلي عقب فوزه بالانتخابات البرلمانية حيث عرض مبارك على شارون اللقاء في القاهرة—(البوابة)—(مصادر متعددة)