اختتام مهرجان السينما الإفريقية في المغرب

تاريخ النشر: 03 أكتوبر 2000 - 02:00 GMT
البوابة
البوابة

اختتم مهرجان السينما الإفريقية السابع بمدينة خريبكا بالمغرب لياليه أمس الأول وقد فاز بالجائزة الأولى الفيلم المغربي "علي زاوا" من إخراج نبيل عيوش وقيمة الجائزة 50‏ ألف دينار مغربي. 

وذكرت وكالة "فرانس برس" أن الفيلم المصري جنة الشياطين فاز بالجائزة الثانية‏ وقيمتها30‏ ألف دينار تقاسمها مخرج الفيلم أسامة فوزي ومنتجه محمود حميدة‏، وتقاسمت يسرا جائزة أحسن ممثلة عن دورها في فيلم حسن وعزيزة للمخرج كريم جمال الدين مع التونسية فاطمة بخير عن دورها في فيلم موسم الرجال للمخرجة مفيدة التلاتلي وأحسن ممثلة مساعدة صفوة عن دورها في جنة الشياطين، وأحسن تصوير لطارق التلمساني‏.‏ 

تسابق علي جوائز المهرجان الذي يعقد كل عامين‏14‏ فيلما من مصر والجزائر وتونس والسنغال وبوركينا فاسو وتشاد وزيمبابوي وساحل العاج ومالي والمغرب.