ارتفاع حركة النقل الجوي في مطار الكويت خلال الصيف الماضي

تاريخ النشر: 24 سبتمبر 2000 - 02:00 GMT
البوابة
البوابة

أعلنت الإدارة العامة للطيران المدني الكويتية اليوم الأحد أن حركة السفر لموسم الصيف في مطار الكويت الدولي للعام الحالي سجلت ارتفاعا في عدد المسافرين مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي بلغ قدره 13 ألفا و660 راكبا.‏ 

ونقلت وكالة الأنباء الكويتية "كونا" عن بيان أصدرته ادراة الطيران أشارت فيه إلى أن ‏ ‏مطار الكويت شهد خلال الفترة من أول تموز/يونيو إلى 15 ايلول/سبتمبر الجاري مغادرة 413 ‏ ‏ر337ر1 راكبا حيث ارتفعت حركة الركاب المغادرين بنسبة 2 بالمائة لتبلغ 674 ألفا ‏ ‏و268 راكبا مقارنة بـ 664 ألفا و229 راكبا مغادرا في صيف 1999. 

وأضافت الإدارة أن عدد الركاب القادمين زاد بنسبة واحد بالمائة أيضا ليسجل 663 ‏ ألفا و145 راكبا مقابل 659 ألفا و 524 راكبا في العام الماضي.‏ 

وأوضحت الإدارة أن عدد شركات الطيران التي سيرت رحلات لها إلى مطار الكويت ‏ ‏الدولي ارتفع ليصبح 37 شركة مقابل 34 شركة خلال صيف العام الماضي – (البوابة)