استدعت لجنة الشواطئ بالإسكندرية الصيادين المصريين لجمع قناديل البحر من الشواطئ (البلاجات).
وقالت صحيفة "الوفد" المصرية انو اللجنة أعلنت حالة الطوارئ القصوى في الإسكندرية بسبب انتشار قناديل البحر، حيث اتصل سكرتير اللجنة بشيخ الصيادين، وطلب منه إرسال أكبر عدد من الصيادين لجمع القناديل من البلاجات.
وكانت اللجنة قد رفعت الرايات السوداء لتحذير المصطافين، وأصدرت تعليمات لنقط الإسعاف لتوفير كميات كبيرة من أجل معالجة ضحايا القناديل، وجاء قرار الاستعانة بالصيادين، بعد أن فشلت كل الجهود في منع القناديل من دخول الشواطئ – (البوابة)
